جامعة جدة
 

سياسات النشر في بوابة جامعة جدة الإلكترونية

 

 سياسة النشر الإلكتروني:

يعد موقع جامعة جدة هو وسيلة النشر الالكتروني لجميع منسوبي قطاعات الجامعة ويجب استخدامه فيما يعود بالنفع على الجامعة ومنسوبيها وقطاعاتها المختلفة وبما لا يخل بأي شكل من الأشكال بسمعة الجامعة ومنسوبيها أو يعرضهم للمساءلة القانونية لذا يجب التأكد من اتباع سياسات النشر المذكورة في هذه الوثيقة.

  

مجال التطبيق:

تطبق هذه السياسات على جميع الوحدات الإدارية في الجامعة، وتشمل العمادات والكليات والادارات والوكالات والقطاعات وغيرها.

 

 مسؤولية النشر: 

  • تتحمل الجهات والأشخاص الذي تم صرف مواقع لهم كافة المسؤولية الكاملة عن محتوى الموقع والملفات وكافه ما ينشر على مواقعهم بناء على الصلاحيات التي منحت لهم، بناء على طلبهم، وبعد تطبيق سياسات البوابة في منح المواقع الرسمية
  • يعتبر رئيس كل جهة من جهات جامعة جدة هو المسئول الوحيد عن صحة محتوى صفحات موقع الجهة الالكتروني ذلك من خلال الإشراف على المنسق الذي يتولى إضافة كافة المعلومات الخاصة بالجهة وتحديثها.
  • يجب على الجهات أو الاشخاص استخدام المواقع في الاغراض المخصصة لها والتي تم منح الصلاحيات لهم بناءً عليها، حيث أن هذا الموقع والمنشئة تحت الموقع الرئيسي للجامعة يحمل أسم الجامعة. 

حقوق الملكية و النشر:

جميع المحتويات المنشورة في صفحات موقع الجامعة يجب ان تتوافق مع حقوق النشر وسياسة النشر الالكتروني بالجامعة وهذا يشمل ولا يقتصر على التالي

  • البحوث المنشورة في مؤتمرات علمية ومجلات علمية.
  • الكتب والمؤلفات بصيغ الكترونية.
  • أي مواد الكترونية غير مملوكة لصاحب الصفحة ولها حقوق نشر.
  • يجب أن تتأكد الجهات قبل نشر أي محتويات أو مشاهد منقولة من مواقع أخرى بعدم خرق حقوق النشر الخاصة بالموقع الأخر، حيث تتحمل الجهة كافة المسؤوليات المترتبة على ذلك.
  • نؤكد بضرورة الالتزام بحقوق الملكية الفكرية والنشر لجميع الصور والشعارات والنصوص التي يتم رفعها على الموقع الالكتروني، ونحذر من نسخ أو اقتباس اي صور وشعارات ونصوص ورفعها في الموقع بدون الاشارة لمصدرها وتتحمل الجهة كافة المسؤولية عند مخالفة ذلك.

سياسات النشر بمواقع هيئة التدريس:

تخضع جميع المواقع الشخصية لأعضاء هيئة التدريس لسياسات النشر المعتمدة على موقع الجامعة وجميع الأفكار والآراء والمحتويات المنشورة على مواقعهم تخضع للتحكم الكامل من قبل عضو هيئة التدريس ويتحمل عنها المسؤولية كاملة ولا تمثل الجامعة بأي شكل من الأشكال.

 

قواعد النشر:

من أجل الحفاظ على هوية جامعة جدة وتوفير محتوى إثرائي يساهم في خدمة المستفيد، يرجى فضلاً الالتزام بما يلي:

  • ملائمة المحتوى وخلوه من الاسلوب الغير لائق من لهجة نابية أو متهجمة أو عنصرية أو مهددة سواء كان نصا أو صورة أو فكرة.
  • يحظر الموقع نشر ما هو مخالف لأنظمة الدولة والجامعة أو أعراف المجتمع، وما فيه تعرض لخصوصية الآخرين بأي شكل من الأشكال.
  • عدم استخدام الموقع كمنتدى أو الحديث عن أي منشاة أخرى أو شخص أخر أو تقديم شكاوى.
  • استخدام النشر لخدمة أغراض الجامعة الأكاديمية والعلمية فقط.
  • مراعاة قواعد اللغة المستخدمة لإنشاء الصفحة أو المادة الإلكترونية والتأكد من سلامتها وخلوها من الأخطاء اللغوية والاملائية.
  • يجب التأكد من تحديث محتوى الصفحات والمواد المختلفة بشكل يضمن حداثتها وقت الزيارة. وهذا يشمل الأخبار ومعلومات الاتصال وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني ووصف المواد وغيرها من المعلومات.
  • لا تلتزم البوابة بمراجعة الروابط الخارجية التي تؤدي الى الانتقال الى صفحات لا تتبع لموقع جامعة جدة. ولا تتحمل مسؤولية المحتوى أو الخدمات التي تقدمها.
  • عدم نشر صورة فيها خدش للحياء أو مخالفة للشريعة أو الأعراف الأكاديمية، أو النظم والقواعد المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
  • سيتم رفض الصفحات والأخبار التي تحتوي على صور لا تعمل أو بها خلل، أو كانت أبعاد الصورة غير مناسبة.
  • لا تتحمل البوابة أي مسؤولية عن تغير، أو فقد المحتوى نتيجة أي خلل فني أو أعمال تطويرية.

التغييرات في الموقع الإلكتروني وإخلاء المسؤولية:

تحتفظ الجامعة بالحق في تغيير المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني في أي وقت بدون سابق إنذار. وعلى الرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا للتأكد من دقة المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني إلا أننا لا نستطيع ضمان دقتها أو تقديم أي ضمانات من أي نوع كان فيما يتعلق بالموقع الإلكتروني أو محتوياته (بما في ذلك أي نص أو رسوم بيانية أو إعلانات أو وصلات أو غيرها..). وبالإضافة إلى ذلك، لا تقدم الجامعة أي ضمان صريحٍ أو ضمني، بخصوص عدم وجود فيروسات أو عيوب في المواد الواردة في الموقع الإلكتروني أو بخصوص تقديم هذه المواد دون انقطاع أو بلا أخطاء.

 

حالات الانقطاع والبطيء في البوابة الالكترونية:

إن شبكة الانترنت ليست وسيلة مستقرة في كل الأحوال، وقد تقع في أي وقت أخطاء وحالات سهو وانقطاع للخدمة وتأخير لها، ولا يقع على عاتقها أي التزام أو مسؤولية بصفة مستمرة لتشغيل الشبكة وخدمات الإنترنت في الجامعة.

 

التغييرات التي يمكن أن تطرأ على هذه السياسات:

من أجل الحفاظ على هذا الموقع وتوفير وتطوير الخدمات في المستقبل فإنه يمكن لجامعة جدة تغيير أحكام هذه السياسة من حين لآخر، وفي حالة إجراء مثل هذه التغييرات، سيتم عرضها في هذه الصفحة لكي يكون المُستخدِم على علم بها. ويكون استمرار المُستخدِم في استعمال الموقع الإلكتروني لجامعة جدة على أساس المعلومات الواردة في سياسة النشر هذه موافقة لما جرى تعديله.

لتحميل سياسات النشر في بوابة جامعة جدة الإلكترونية بصيغة PDF - اضغط هنا

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/10/2018 10:25:39 AM